نشاطاتنا

يمن تايمز تدشن العام الجديد 2020 بخارطة برامجية نوعية

راديو يمن تايمز

دشن راديو يمن تايمز السبت الخارطة البرامجية الجديدة للربع الأول من العام الجديد 2020 ، ليرفع الستار عن 20 برنامجا مجتمعيا تلامس هموم وإهتمامات المجتمع جاءت من أفكار المستمعين. وغلب على البرامج صفة التفاعلية فنسبة 90% منها برامج تفاعلية مباشرة بين المذيع والمتابعين.

خارطة برامج يناير- ابريل 2020 هي من المجتمع  وإلى المجتمع، بعد أن تُرجمت المقترحات التي تلقاها الراديو من المتابعين والمستمعين عبر مختلف المنصات الالكترونية إلى أفكار برامج، لنطل على العام الجديد ببرامج مجتمعية تفاعلية نوعية تهتم بكافة شرائح المجتمع وتلامس احتياجاته.

تحتوي الخارطة على 20 برنامجا، وقد أتت بالجديد من حيث نوعية البرامج التي تتوافق وإحتياجات المجتمع في الوقت الراهن، حيث شملت برنامج صحة نفسية يهتم بالجانب النفسي خصوصا وأن الكثير يحتاج لمثل هكذا برامج في وضع حرب يمر به البلد منذ سنوات ماسبب في تأزم الكثير نفسياً.

كما اهتمت الخارطة بشريحة الأطفال حيث خصصت برنامجا خاصا بحقوقهم وقضاياهم ومواهبهم عبر برنامج ” أنا وقضيتي” الذي يقدمة أحد الاطفال الناشطين في مجال حقوق الطفل.

وللمجتمع المدني نصيب من الخارطة البرامجية حيث خُصص برنامج يمن أورج الاسبوعي عن دور منظمات المجتمع المدني يتم فيه ربط المستمع بالمنظمات من خلال البرنامج، كما تحوي الخارطة برنامج  أيام زمان من نافذة الوجدان ليقص علينا تجارب أجيال، وهو برنامج خاص بشريحة كبار السن تقدمه إحدى المستمعات التي يبلغ عمرها فوق الستين عاما.

 تؤمن يمن تايمز بحق المرأة سواء في التوظيف فهي تمثل 50% بالمائة من موظفي الراديو، أو في مساحة البث الإذاعي حيث تم تخصيص ثلاثة برامج خاصة بالمرأة الأول “بيني وبينك” وهو برنامج اسبوعي تفاعلي يهتم بحقوق المرأة، وبرنامج “عشانك” المهتم بالمرأة العصرية من حيث قصص نجاحها وتفاعلها في التكنولوجيا والعالم الرقمي وتعاملاتها مع من حولها، وأخيرا مسلسل “حارتنا غير” مسلسل درامي يحاكي التعاملات اليومية من قبل المجتمع مع المرأة اليمنية.

برامج تلائم كافة شرائح المجتمع

وللطلاب نصيب من مساحة البث  فبرنامج طلابنا البرنامج الاسبوعي التفاعلي الذي يهتم بقضايا وهموم الطلاب من إعداد وتقديم مجموعة من طلاب كلية الإعلام من مختلف الجامعات الذين يتم تأهيلهم مجانا في الراديو.

من جهة أخرى فللشباب حضور بارز فبرنامج لمة شباب يناقش هموم الشباب ومشاكلهم ويتطرق لقصص نجاحهم وفرص العمل وكل ما له شأن بالشباب، و”ذات البروج” الخاص بعلم الفلك، والبرنامج الصحي كبسولات.

وتضم الخارطة ايضاً برنامج “من صنعاء” الذي ينقل للعالم الحركة والحياة اليومية في صنعاء، وبرنامج  حياة رقمية الذي يهتم بالتكنولوجيا والعالم الرقمي بشكل عام، وكذلك برنامج مرايا الذي يُعنى بالأدب والثقافة.

برنامج باب رزق يهتم بالمشاريع المبتدئة الصغيرة ونصائح وارشادات بكيفية انشاء هذه المشاريع، فيما يستمر البرنامج الديني فطرة الداعي إلى الوسطية والاعتدال في الدين والابتعاد عن المغالاة والتطرف، إضافة إلى “قصة إرادة” الذي يتحدث عن قصص ناجحة لأشخاص من ذوي القدرات الخاصة.

فيما برنامج نور المساء الفترة اليومية المسائية المفتوحة التفاعلية الذي اعتمد برنامج ليكون الداعي للسلام والتسامح بعد إضافة تغيير على مضمون محتوى الرسالة التي يقدمها للجمهور، والذي سيتخلله بشكل نصف شهري ندوة اذاعية مباشرة بالتعاون مع مستمعين وكذلك مبادرات ومؤسسات مجتمع مدني.

وللصباح مساحته الخاصة أحلى صباح الفترة الصباحية المفتوحة التفاعلية التي تستمر بتحديث الفقرات، حيث شملت برامج قصيرة الى جانب البرنامج التفاعلي أحلى صباح، فهناك برنامج من صنعاء وباب رزق وفقرات بأصوات مختلفه وجديدة.

علي ابراهيم الموشكي رئيس مجلس إدارة الراديو أكد بأن” ما يميز خارطة يمن تايمزهذا العام هو وجود برامج نوعية شملت شرائح مجتمعية كانت غائبة عن الإعلام اليمني سواء الرسمي أو الخاص، وأن أغلب البرامج جاءت أفكارها من متابعي ومستمعي الراديو داخل وخارج اليمن”.

وتأسس راديو يمن تايمز في 2012 أول راديو مجتمعي في اليمن، ويبث من صنعاء عبر تردد 91,9 FM، ويبث مباشر عبر الانترنت على تطبيق مكسلر، وتُحمل جميع برامجه على تطبيق الساوند كلاود.

اضغط هنا للحصول على وصف برامج الراديو


تصميم الغلاف: عبدالرزاق العزعزي