أخبار

انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج طلابنا

راديو يمن تايمز

انطلق، الاثنين، البرنامج التطبيقي المجاني “طلابنا” المخصص لطلاب وهواة الإعلام في راديو يمن تايمز، مع الدفعة الثالثة من المتقدمين، بعد حفل توديع الدفعة الثانية واستقبال الطلاب الجدد، الذي أقامه الراديو مطلع هذا الأسبوع.

وودعت يمن تايمز، ستة من طلاب الدفعة الثانية  (أروى أحمد، عبدالرحمن، حنان الشيباني، محمد الشماحي، جمال الإرياني، شوقي الضرعي)، بعد تلقيهم تدريباً مكثفاً على مهارات الإعداد والتنسيق والتقديم والإخراج والمونتاج لمدة شهرين ونصف بقيادة المدرب دارس البعداني.

وبعد أكثر من شهر على إعلان استقبال دفعة جديدة، وإجراء المقابلات، احتفلت الإذاعة “السبت” ترحيباً بالدفعة الثالثة من الملتحقين بالبرنامج التطبيقي الأول من نوعه في اليمن، والذي يسعى لتأهيل الطلاب ومنحهم أساسيات تساعدهم على الالتحاق بسوق العمل.

والتحق بالبرنامج في مرحلته الثالثة ستة طلاب، مثلوا عدة جامعات وتخصصات، بعد مرحلة الفرز والمقابلات، سيتيح لهم الراديو على مدى شهرين التطبيق العملي على مختلف مراحل إعداد وتقديم وإخراج البرامج الإذاعية بالاضافة الى تقديمهم حلقة اسبوعيه عبر اثير الراديو يناقشون خلالها قضايا ومشاكل الطلاب.

طلاب الدفعة الثانية يتحدثون عن انطباعهم حول البرنامج التطبيقي ويقدمون نصائح للمتقدمين للمرحلة الثالثة من البرنامج

وعقب حفل تكريم الدفعة الثانية واستقبال الدفعة الثالثة، أشار رئيس مجلس إدارة راديو يمن تايمز،  علي ابراهيم الموشكي إلى أن الطلاب هم المستقبل، والاهتمام بهم يُعد من أولويات يمن تايمز.

وأكد الموشكي، في حديثه للدفعتين الثانية والثالثة، أن الطلاب هم أساس المجتمع، والأمل القادم لليمن، ولذلك يسعى الراديو جاهدا أن يقدم لهم كل ما بوسعه،  وخلال شهرين ونصف بذل الراديو جهداً كبيراً، وعلى رأسهم الزميل دارس البعداني، وساهم التطبيق الذي أتاحه الراديو في فتح الآفاق أمام طلاب الدفعة الثانية، معبراً عن أمله في أن تمثل فرصة التطبيق العملي آفاقاً أوسع للطلاب في الدفعة الثالثة.

وطالب الموشكي “الملتحقين بالمرحلة الثالثة من برنامج “طلابنا” إلى الاستفادة القصوى من طاقم الراديو  وما يوفره من فرص، كما أكد أن يمن تايمز تفتح أبوابها للطلاب والهواة والمهتمين بالمجال الإذاعي، ومنهم طلاب الدفعة الثانية الذين أكد أن الإذاعة مستعدة لإنتاج وبث أفكار الطلاب، والإذاعة المجتمعية تفتح المجال للطلاب والإعلاميين بشكل مستمر.

من جهته عبر الزميل  يحيى شرف نائب رىيس مجلس الادارة مدير البرامج عن سعادته واعتزازه باستقبال الدفعة الجديدة من الطلاب وتوديع الدفعة السابقة، الذي أشار إلى أنهم أنتجوا 12 حلقة إذاعية من برنامج “طلابنا”، وكانوا مجموعة مميزة، تعرفوا على المهارات الإذاعية التي تؤهلهم لخوض المنافسة في سوق العمل.

الزميل دارس البعداني، مشرف برنامج طلابنا، نوه إلى أن الدفعة الثانية تمكنت من تقديم تنوع أفكار وحلقات، وساهمت إبداعاتهم في انتشار البرنامج وحصوله على نسبة عالية من المشاركة والمشاهدة والتفاعل.

وأكد البعداني، على مبدأ يمن تايمز في إتاحة الفرصة للطلاب بشكل مجاني، والأخذ بأيديهم نحو سوق العمل، حيث أعطت لهم الإذاعة كل ما لديها، ولن تبخل في قادم الأيام عن تقديم كل مايمكن أن يدعم تأهيل الطلاب والإعلاميين لسوق العمل.

المتقدمون للمرحلة الثالثة من البرنامج يتحدثون عن توقعاتهم من البرنامج التطبيقي “طلابنا” أثناء فترة التحاقهم بالبرنامج خلال الشهرين القادمين

الطلاب الملتحقون بالبرنامج في مرحلته الثالثة، أكدوا أن البرنامج يمثل فرصة ذهبية لهم، كانوا في أمسّ الحاجة له، في ظل غياب التطبيق العملي في المؤسسات الأكاديمية، وحاجة سوق العمل للمهارات العملية التي يجب أن يكتسبها الطالب.

واثناء حفل الاستقبال تحدث الملتحقون بالبرنامج من الدفعة الثالثة عن اهمية البرنامج واسباب التحاقهم واستعدادهم لخوض هذه التجربة والاستفادة من البرنامج التطبيقي، فيما اكد الطلاب الذين انهوا  تجربتهم انهم اصبحوا مستعدين لسوق العمل وان البرنامج قد قدم لهم التطبيق العملي الذي لم يجدوه في الجامعات.

هذا وانطلق برنامج طلابنا مطلع يناير من العام الجاري التحق فيه 16 طالب منهم 8 طالبات، ليساهم البرنامج في صقل مهارات طلاب الاعلام من مختلف الجامعات واعدادهم لسوق العمل.