نشاطاتنا

يمن تايمز تحتفل باليوم العالمي للإذاعة

راديو يمن تايمز

احتفلت إذاعة يمن تايمز اليوم، إلى جانب العديد من الإذاعات حول العالم، باليوم العالمي للإذاعة في نسخته التاسعة الذي يوافق الثالث عشر من فبراير من كل عام.

وقد أعدت يمن تايمز برنامجا خاصا للتعبير عن احتفالية هذا العام التي تقام تحت شعار”نحن التنوع، نحن الإذاعة” عبر استضافة عدد من الإعلاميين اليمنيين والأكاديميين الإعلاميبن وكذلك عدد من ممثلي الإذاعات اليمنية من مختلف المحافظات جنوبا وشمالا.

البرنامج الذي كان يوما كاملا مفتوحا تناوب في تقديمه كافة مذيعي يمن تايمز، تمحور حول شعار هذا العام حيث تناول أهمية التنوع في تخصص الإذاعات وكذلك التنوع في البرامج وإثبات وجود الإذاعة في كافة شؤون الحياة وتنوع برامجها لتشمل كافة شرائح المجتمع وتلامس كل احتياجاتهم،وايضا تنوع المحررين وفريق العمل في الراديو من كل فئات المجتمتع.

وشهد اليوم أيضا احتفالية لفريق يمن تايمز وتوزيع الحلوى بالإضافة إلى غداء جماعي، ليستكمل بعد ذلك الفريق برنامج اليوم المفتوح الى نهاية اليوم.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” قد دعت بهذه المناسبة جميع المحطات الإذاعية، والهيئات التنظيمية، وسائر المنظمات المعنية إلى المشاركة في الاحتفاء بهذا اليوم.

ويتمحور الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة لعام 2020 حول المواضيع التالية:
– ترويج التعددية في الإذاعة من خلال المزج بين هيئات الإذاعة العامة والخاصة والمحلية؛
– تشجيع وجود مختلف الفئات في قاعات التحرير، من خلال تشكيل فرق تضم مختلف فئات المجتمع؛
– تعزيز التنوع في المحتوى المقدم على الإذاعة وفي أنواع البرامج بما يعكس تنوع فئات المستمعين.

وكان المؤتمر العام لليونسكو في دورته الـ 36  قد أعلن يوم 13 شباط/فبراير عام 2011 بوصفه اليوم العالمي للإذاعة، تزامنا مع اليوم الذي أُنشئت فيه إذاعة الأمم المتحدة.

هذا ودشنت يمن تايمز مطلع هذا العام خارطتها البرامجبة يناير-ابريل 2020 شملت 21 برنامجا تنوعت من حيث المضمون والهدف وجاءت من أفكار ومقترحات المجتمع من جمهور ومستمعي الإذاعة ومتابعينها.