برامجنا

راديو يمن تايمز يدشن الخارطة البرامجية للربع الأول من العام الجديد

راديو يمن تايمز

دشن راديو يمن تايمز الخارطة البرامجية الجديدة للربع الأول من العام الجديد 2019، ليزيح الستار عن 21 برنامجا مجتمعيا يلامس هموم واهتمامات المجتمع.

وغلب على البرامج صفة التفاعل, فمن بين 21 برنامج نجد 12 برنامجا تفاعليا منها أربعة يومية، وثمانية اسبوعية.

علي إبراهيم الموشكي رئيس مجلس إدارة الراديو قال في تصريح صحفي إن برامج الراديو “من المجتمع وإلى المجتمع. ولقد ترجمنا مقترحات المستمعين التي تلقيناها عبر مختلف منصاتنا الالكترونية في ديسمبر المنصرم إلى أفكار برامج، لنطل على العام الجديد ببرامج مجتمعية تفاعلية نوعية تهتم بكافة شرائح المجتمع وتلامس احتياجاته”

وأكد أنه: “ما يميز خارطتنا الجديدة هو وجود برامج نوعية شملت شرائح مجتمعية غائبة عن الإعلام اليمني سواء الرسمي أو الخاص، ومن تلك البرامج الجديدة “برنامج طلابنا” الاسبوعي التفاعلي الذي يهتم بقضايا وهموم الطلاب وهو من إعداد وتقديم مجموعة من طلاب كلية الإعلام من مختلف الجامعات الذين يتم تأهيلهم في الراديو.”

وللمجتمع المدني نصيب من الخارطة البرامجية حيث خُصص برنامج “يمن أورج” الاسبوعي ليتحدث عن دور منظمات المجتمع المدني والذي يتم فيه ربط المستمع بالمنظمات المدنية من خلال البرنامج. كما تحوي الخارطة على برنامج “ام إبراهيم ع الهواء” وهو نافذة من الوجدان تطل منها أم ابراهيم لتحكي عن تجارب جيل كبار السن.

وللمرأة نصيب من برامجنا

برامج راديو يمن تايمز في الدورة البرامجية يناير – ابريل 2019

يؤمن راديو يمن تايمز بحق المرأة سواء في التوظيف أو في البث الإذاعي فهي تمثل 50 بالمائة من موظفي الراديو. وتم تخصيص ثلاثة برامج خاصة بالمرأة الأول “هوانا يماني” وهو برنامج يومي تفاعلي لمدة ساعة كاملة خاص بالمرأة ويناقش قضاياها اليومية، إضافة إلى برنامج بيني وبينك الأسبوعي الذي يهتم بحقوق المرأة، وأخيرا برنامج استديو حواء الأسبوعي الذي يعنى بجمالها.

من جهة أخرى فللشباب حضور بارز سواء في طاقم الراديو أو في برامجه، فبرنامج “شباب تايمز” يناقش هموم الشباب ومشاكلهم ويتطرق لقصص نجاحهم وفرص العمل وكل ما له شأن بالشباب. ويجري حاليا الاعداد لبرنامج خاص بالأطفال حيث سيبدأ بثه منتصف فبراير القادم.

وتحوي الخارطة البرامجية على برنامج “عز الظهر” الخاص بالقضايا والأحداث اليومية الساخنة، وبرنامج “مرايا” الذي يُعنى بالأدب والثقافة، وبرنامج “بلا خريطة” الذي يقوم بعمل لقاءات خاصة مع مثقفين وسياسيين وأدباء، إضافة إلى “حكاية شعور” الذي يحاكي تفاصيل المشاعر الانسانية، وللصحة النفسية برنامج “عيش حياتك“، إضافة إلى “قصة إرادة” الذي يتحدث عن قصص ناجحة لأشخاص من ذوي القدرات الخاصة.

وفيما يستمر برنامج أحلى صباح بتحديث فقراته، يظهر برنامج نور المساء ليكون داعيا للسلام والتسامح بعد إضافة تغيير في مضمون ومحتوى الرسالة التي يقدمها للجمهور، فيما يستمر البرنامج الديني “فطرة” للدعوة إلى الوسطية والاعتدال في الدين والابتعاد عن المغالاة والتطرف.

هذا وترفع جميع حلقات برامج الراديو على تطبيق ساوند كلاود.