برامجنا

على راديو يمن تايمز.. حفيدات بلقيس يطالبن بتطبيق نظام الكوتا وتمكين المرأة في المناصب القيادية

راديو يمن تايمز

طالب مكونحفيدات بلقيسالجهات المعنية بضرورة تطبيق نظام الكوتا لتمكين المرأة من حقها في تبوء المناصب القيادية وفق الاتفاقيات التي تدعو إلى إشراك النساء في الحياة العامة.

حفيدات بلقيس يطالبن المجتمع بمواجهة كل أشكال التمييز والعنف تجاه المرأة.

وعلى مدى ثلاث حلقات أنتجتها إذاعة يمن تايمز91.9 من برنامجأحلى صباح؛ ناقشت مجموعة من القيادات النسوية أهمية مشاركة المرأة في المجتمع؛ كما قدمن توضيحاً لاتفاقية القضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة (سيداو) والقرار 1325 الذي اعتمده مجلس الأمن مطلع الألفية وطالب باتخاذ التدابير اللازمة في المسائل المتعلقة بمشاركة المرأة في عمليات صنع القرار والعمليات السلمية، والأخذ بدمج النوع الاجتماعي في التدريب وحفظ السلم، وحماية المرأة إضافة إلى إدماج النوع الاجتماعي في جميع أنظمة تقارير الأمم المتحدة وآليات تنفيذ البرامج.

المشاركات في البرنامج الإذاعي براديو يمن تايمز فاطمة الصعفاني وشروق بلغيث وسيناء الغباري طالبن المجتمع بمواجهة كل أشكال التمييز والعنف تجاه المرأة.

وتواجه المرأة اليمنية تحديات كثيرة أبرزعا عدم تمكينها في المناصب القيادية، وتعمل الإذاعة من خلال سلسلة برامج متخصصة في مجال المرأة على التوعية بالحقوق والمواد القانونية والاتفاقيات الدولية التي من شأنها ضمان مشاركة النساء في الحياة السياسية.