أخبار

راديو يمن تايمز يصدر تقريره السنوي للعام 2018

راديو يمن تايمز

اصدر راديو يمن تايمز “الخميس” تقريره السنوي للعام 2018 الذي يسلط الضوء على كافة انشطة وبرامج الراديو وتفاعل جمهوره ومتابعيه عبر السوشيال ميديا خلال العام.

وشمل التقرير – بنسختية العربية والانجليزية – احصائية بالخارطات البرامجية وعدد البرامج والحلقات واحصائيات بعدد متابعية وتفاعلهم على اثير الـFM من خلال الاتصالات ورسائل SMS او عبر المنصات الالكترونية التي يمتلكها الراديو.

علي ابراهيم الموشكي – رئيس مجلس ادارة الراديو – يقول ” التقرير سلط الضوء على انجازات وانشطة 2018 وركزعلى اربعة محاور: الاول عدد ساعات البث وتوزيعها على البرامج التي انتجناها والموسيقى والحملات الخيرية، حيث بث الراديو خلال العام 6205 ساعة منها 2617 ساعة خاصة بالبرامج التي انتجها الراديو توزعت على 43 برنامج بعدد حلقات  2200 حلقة في  ثلاث خارطات برامجية وتجدون في القرير تفاصيل اكثر”.

ويضيف الموشكي” المحور الثاني كان انشطة الراديو المجتمعية وتوزعت كالتالي: اولا تجاة المجتمع “المسؤولية الاجتماعية” دائمة وموسمية وطارئة حيث انتجنا 64 حلقة اذاعية مجانية “خدمة للمجتمع” وبثينا 3700 اعلان مجاني، و60 فلاشا بعدد مرات بث 5700 مره،  قيما وزعت الراديو في 2018 وجبات غداء للمحتاجين 15 الف وجبة غداء عبر مبادرة يدي بيدك التابعة للراديو ومستمعيها، والمساهمة في اطلاق سراح اربعة سجناء معسرين”.

متابعا “ثالثا: انشطة الراديو المجتمعية حيث انتج الراديو اربعة برامج عن السلام بعدد 394 حلقة، وستة برامج عن المرأة بعدد 135 حلقة فيما خصص ثلاثة ايام كاملة من البث لاحياء مناسبات المرأة، وانشطة اخرى تجدون تفاصيلها في التقرير”.

” رابعا: دور الراديو تجاه الاعلام المجتمعي حيث ساهمت اليمن تايمز في تأسيس شبكة الاذاعات المجتمعية اليمنية كاول شبكة لنشر مفهوم الاعلام المجتمعي خصوصا الاذاعات المجتمعية ومحاولة لملمة شمل الاذاعات المجتمعية اليمنية كما ساهم الراديو في مساعدة الاذاعات المجتمعية الناشئة وتعاون في تبادل برامجي مع بعض الاذاعات المجتمعية” يؤكد الموشكي.

رائدة الاعلام المجتمعي

وتطرق التقرير الى  انشطة ودور الاذاعة تجاه موظفيها حيث استعرض كافة الانشطة التي قام بها طاقم الراديو وكذلك الانشطة والتدريب وكل ماقدمة الراديو خلال العام لموظفيه، كما استعرض كافة الاجتماعات واللقاءات التي عقدها مع مستمعية ومتابعية.

وتحدث التقرير ايضا عن توسع منصاته عبر الانترنت ليشمل كافة المنصات الالكترونية وسرد احصائيات تفاعل متابعية ومدى تقاعل الجمهور مع برامجه وانشطتة عبر هذه المنصات.

فيما نوه التقرير الى النوع الاجتماعي في متابعية ومستمعيه حيث سرد احصائيات بعدد الاناث والذكور من اجمالي متابعيه ومستمعية وتفاعلهم سواء عبر الاثير او المنصات الالكترونية.

وأكد الموشكي ” لقد كانت يمن تايمز وستظل رائدة في الاعلام المجتمعي وصوت المجتمع وستعمل من اجل الحفاط على الاعلام المجتمعي اليمني وتوعية الناس بمفهومة”.

وعن المتعاونين مع الراديو يقول الموشكي” نشكر منظمة انتر نيوز ممثلة بمنسقتها في اليمن سوسن بن شيخ التي اشرفت على كل لحظات اعداد المشروع وتعاونت معنا خلال العام 2018 ومنذ اعادة بث الراديو في العام 2016″.

“انتر نيوز حملت على عاتقها ايصال صوتنا الى انحاء العالم من خلال المنصات الالكترونية وكذلك التدريب للطاقم، ممكن نقول انتر نيوز لها الفضل الكبير في كل انجازات الراديو خلال الاعوام المنصرمة فنهديهم كل انجازاتنا، كما نهدي طاقم الراديو على الجهد الذي بذلوه خلال العام” وفقا للموشكي

اضغط على الرابط لتحميل التقرير بنسختيه العربية والانجليزية (6MB)

هذا وكان راديو يمن تايمز دشن مطلع العام الجديد 2019  بخارطة برامجية متنوعة تشمل 20 برنامجا تلامس هموم واهتمامات كافة شرائح المجتمع، ويعد الراديو اول راديو مجتمعي في اليمن حيث تأسس في العام 2012.