نشاطاتنا

راديو يمن تايمز يحتفل باليوم العالمي للمرأة

راديو يمن تايمز

احتفل راديو يمن تايمز الأحد بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام، حيث حمل احتفال هذا العام شعارأنا المساواة بين الأجيال: إعمال حقوق المرأة“.

واحتفل الراديو بطريقته الخاصة حيث جعل من هذا المناسبة يوما مفتوحا خاصا بالمرأة عبر أثير يمن تايمز وفي منصاته الالكترونية وأستضاف فيه عدد من النساء ومناصري المرأة والمهتمين بهذا الشأن.

كما ناقشت برامج اليوم المفتوح مواضيع تهم المرأة في هذا اليوم الذي يعتبر تخليدا لدورها في المجتمع واحتفاء بمكانتها فيه.

وساهم المستمعين والمتابعين للراديو في إثراء النقاش في كل البرامج من خلال الاتصالات ورسائل الsms وايضا عبر منصة الفيس بوك وكافة منصاتنا الإلكترونية.

وتحدث فريق الراديو في يوم المراة العالمي عن أهمية هذا اليوم ومايمثله من تقدير واحترام وإبراز دور المرأة بشكل عام والمرأة اليمنية بشكل خاص التي قدمت الكثير ونالت الجوائز الكبيرة في المجتمع الدولي ووصلت إلى منصات التتويج وأوصلت صوت وهموم وقضايا المرأة اليمنية إلى كل انحاء العالم.

وتنتج الراديو في خارطتها البرامجية الحالية ثلاثة برامج خاصة بالمرأة الأول خاص بحقوقها والثاني بقضاياها وهمومها اليومية وتعامل المجتمع معها بشكل يومي من خلال دراما يومية, والثالث برنامج خاص عن قصص نجاحها وعلاقتها بالتكنولوجيا واسلوب حياتها العصري.

هذا وأعلنت هيئة الأمم المتحدة، أن العالم أحرز تقدما غير مسبوق فيما يتعلق بقضايا المرأة، إلا أن تحقيق المساواة بين الجنسين هو الهدف الذي لم تحققه أي دولة.

وأشارت إلى أن موضوع الإحتفال باليوم العالمي للمرأة لعام 2020 هو “أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة”. ويتماشى هذا الموضوع مع الحملة متعددة الأجيال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، المسماة ’’جيل المساواة‘‘.

ويصادف احتفال هذا العام مع الذكرى السنوية الـ 25 لإعلان ومنهاج عمل بيجين الذي يعد خارطة الطريق الأكثر تقدمية في ما يتصل بتمكين المرأة والفتاة في كل أنحاء العالم.

رابط: فريق يمن تايمز يهنئ المرأة بيومها العالمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.