أخبار

إغلاق الأسواق والمراكز التجارية في العاصمة، وناشطون يتهمون السلطات بإخفاء إحصائيات كورونا

راديو يمن تايمز

أقرت غرفة عمليات الطوارئ باللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بأمانة العاصمة صنعاء، الأحد، إغلاق المراكز التجارية وأسواق الملابس لمدة 12 ساعة يوميا خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان.

كما أقرت اللجنة عدد من الإجراءات الاحترازية التي ستنفذ بالمطاعم والمتمثلة في إغلاق صالات الطعام والاقتصار على خدمة السفري.

وأكد الاجتماع برئاسة أمين العاصمة رئيس اللجنة حمود عُباد وبحضور رئيس غرفة عمليات الطوارئ عبدالوهاب شرف الدين، ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيلي الأمانة مازن نعمان وقناف المراني أهمية تحويل النشاط التجاري للأسواق والمراكز إلى فترة النهار بدءاً من الساعة الـ 6 فجراً حتى الـ 6 مساءً بهدف تسوق المواطنين في ساعات غير الذروة وعدم السماح بالتجمعات والازدحام.

كما ناقش المواضيع المتصلة بالإجراءات الاحترازية المتخذة والمزمع اتخاذها خلال الفترة القادمة وكذا دراسة الإجراءات التي سيتم اتخاذها في أسواق القات والأسواق العامة تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وقال رئيس غرفة عمليات الطوارئ عبدالوهاب شرف الدين “من يخالف تنفيذ التوجيهات الصادرة عن الغرفة واللجنة الفنية سيتعرض لعقوبات وعدد من الإجراءات الرادعة”.

مؤكدا بأن غرفة العمليات ستنفذ خطوات تهدف إلى تشديد الإجراءات الوقائية الصحية والتدابير الاحترازية على الأسواق والمراكز والمحلات التجارية وأماكن التجمعات السكانية.

وطالب شرف الدين كل شرائح المجتمع الى التفاعل في اجراءات الوقاية من كورونا من تعقيم ورش وارتداء وسائل الوقاية.

يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من إعلان وزارة الصحة بصنعاء عن 4 حالات اصابة بكورونا في صنعاء منها حالة وفاة.

وجاءت هذه الاجراءات بعد قيام عدد كبير من ناشطي مواقع التواصل الإجتماعي بنشر صور وأخبار تشير إلى اصابة ووفاة العشرات من سكان صنعاء والمحافظات التي تحكمها سلطات صنعاء بفيروس كورونا، وسط تكتيم من قبل السلطات.

واستغرب كثير من الصحفيين والناشطين من تكتيم وزارة الصحة عن حالات الوفاة والاصابات بكورونا واصفين ذلك بأنه “استهتار بحياة المواطنين” كما قالت الصحفية فاطمة الأغبري ليمن تايمز

وأضافت “نسمع عن وفاة واصابة العشرات يوميا فالجميع يعزي والجميع يقول انه فقد قريبا له او جاره جراء كورونا في صنعاء والمناطق الاخرى لكن وزارة الصحة بصنعاء لاتعطي الموضوع اي اهتمام مايجعل المواطن عرضة للموت بفيروس كورونا الذي يحصد العشرات يوميا دون اي اعلان رسمي بذلك”

وطالبت الأغبري المواطنين “أخذ الحذر والجلوس في بيوتهم واتخاذ كل وسائل الحماية والوقاية ولا ينتظرون لوزارة الصحة التي لم ولن تكترث لما يحدث من موت واصابات في كل انحاء العاصمة وباقي المحافظات”.

وسجلت اليمن رسميا وفقا اللجنة الوطنية لمواجهة فايروس كورونا في حكومة هادي، ووزارة الصحة العاصمة صنعاء منذ العاشر من إبريل المنصرم (132) حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها (21) حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.