أخبار

إختتام المرحلة الرابعة من البرنامج التطبيقي طلابنا

راديو يمن تايمز

اختتم راديو يمن تايمز المرحلة الرابعة من البرنامج التطبيقي طلابنا، بعد شهرين ونصف من التطبيق العملي شارك فيه ثمانية طلاب من مختلف الكليات.

وأنهى طلاب الدفعة الرابعة في منتصف ديسمبر 2019 برنامجهم التطبيقي الذي امتد منذ اكتوبر حتى منتصف ديسبمر، بحلقة ختامية على الهواء استعرضوا فيها أهم المهارات التي استفادوها خلال الفترة التي قضوها في الراديو.

وضمت الدفعة الرابعة ثمانية طلاب منهم خمس طالبات هم: أسماء التام، شروق الشميري، عبدالرحمن القبيلي، نعمان أمين، زهرة القدسي، رهان عبدالله, فراس القليسي, صفوة الحيدري.

وتعرف الطلاب خلال تجربتهم العملية في الراديو على أساسيات إعداد وتقديم البرامج الإذاعية الحوارية،والهندسة الصوتية، وأعدوا وقدموا ثمان حلقات، تضمنت فنون متنوعة منها الحوار، وإجراء اللقاءات مع الضيوف، والتسجيلات الميدانية، والتنسيق، والنشر والتغطية، والأخبار، إلى جانب المهارات الفنية المتعلقة بالتعامل مع الأجهزة في الاستوديو الإذاعي، ومهارات المونتاج والإخراج الإذاعي.

وحرص الراديو على الاستمرار في تقديم منهج عملي متكامل للطلاب، من خلال إكسابهم مختلف المهارات والأساسيات التي تمكنهم من الانخراط في سوق العمل.

وإيماناً منها بضرورة نشر المفاهيم الإعلامية في الوسط الطلابي، وتأهيل الطلاب ليتمكنوا من التعبير عن القضايا والمشاكل التي تواجههم، والظواهر السلبية التي ترافق مسيرتهم التعليمية.

وقد ساهمت الحلقات الإذاعية التي أنتجها الطلاب في إثراء القضايا المطروحة على مستوى الجامعات، من خلال استضافة المسؤولين وذوي الاختصاص وزملاءهم الطلاب. وتلقى الراديو إشادات من الجهات المعنية بالقضايا التي ناقشها البرنامج، ووعود بالعمل على معالجتها، من أجل توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.

وحصد البرنامج متابعة واسعة من خلال الاستماع المباشر لموجة الإف إم، إلى جانب التفاعل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي للإذاعة، عبر كافة منصاتنا الالكترونية.

ودشن راديو يمن تايمز تايمز مطلع 2019 البرنامج التطبيقي طلابنا الذي يهدف إلى تأهيل طلاب الإعلام، حيث أهًل الراديو خلال العام 24 طالبا وطالبة يمثلون أربع دفعات، كل دفعة التحقت بالراديو لمدة شهرين ونصف اكتسبت خلالها مختلف المهارات الإذاعية، وانتج الطلاب خلال هذه الفترة 28 حلقة اذاعية من برنامج طلابنا الذي يعد تطبيق عملي لما كسبوه من مهارات اذاعية خلال فترة التحاقهم بالراديو.