أخبار

أمانة العاصمة صنعاء تغلق عشرة أحياء كإجراء احترازي

راديو يمن تايمز

أغلقت أمانة العاصمة صنعاء اليوم عشرة أحياء بأمانة العاصمة كإجراء احترازي تجريبي للجان المعنية بمواجهة فيروس كورونا.

وقال رئيس غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة القاضي عبدالوهاب شرف الدين ليمن تايمز “ان قرار الاغلاق المؤقت الذي بدأ صباح اليوم، لايعني ان هناك حالات كورونا في تلك الاحياء وإنما هو إغلاق احترازي تجريبي من أجل التطبيق العملي للجان المجتمعية للإجراءات الاحترازية وكيفية اغلاق الاحياء وكذلك عمليات الإسعاف للحالات المصابة، واختبار جاهزية هذه اللجان”.

وأشار إلى أن خطة الإغلاق التجريبي سيتم تطبيقها على عشرة احياء لمدة 24 ساعة بمشاركة المجتمع والمكاتب التنفيذية المعنية وبالتعاون مع اللجان المجتمعية التي يتم تأهيلها من قبل عمليات طوارئ الأمانة ضمن البرنامج التدريبي لمواجهة كورونا.

مضيفا إلى أن “اللجان المجتمعية ستقوم بتقديم الخدمات في الأحياء المغلقة ولديها القدرة على التعامل مع الحالات الطارئة”.

مؤكدا “أقر هذا الإجراء اثناء اجتماع غرفة العمليات ووزارة الداخلية وشرطة السير واللجان المجتمعية بأمانة العاصمة الثلاثاء”

ووفقا لشرف الدين “الإجتماع الذي ضم اللجان المجتمعية  ناقش ايضا  الجوانب المتصلة بخطة اللجان المجتمعية المتضمنة الإغلاق التجريبي المؤقت لعدد من أحياء وحارات مديريات الأمانة في إطار الاستعدادات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا”.

وكانت اول حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صنعاء أعلن عنها نهار الثلاثاء لمهاجر افريقي توفي في احد فنادق العاصمة، حسب تصريح  الدكتور يوسف الحاضري المتحدث بإسم وزارة الصحة ليمن تايمز.

ووفقا للجنة العليا لمكافحة الأوبئة فإن عدد الإصابات المؤكدة باليمن  حتى الان 22 حالة تتوزع على محافظات حضرموت التي سجلت اول اصابة فيها  في 10 ابريل المنصرم، وايضا محافظات عدن وتعز وصنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.